Skip to main content

"ليست مناورة"… حرفوش يدعو "ثوار طرابلس" لـ حوار مفتوح

وجّه المرشح الى الانتخابات النيابية وصاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة بمساعدة الاتحاد الاوروبي عمر حرفوش، رسالة الى شباب طرابلس الذين يقطعون الطرقات احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية, وذلك في منشور نشره على حسابه عبر "فيسبوك".

وقال: "الشباب طرابلسيين، وبحسب قولهم يحبون طرابلس. لذلك يقطعون طرقاتها ويشعلون الاطارات المسممة ويمنعون المواطنون من الذهاب لأعمالهم واشغالهم لكسب رغيف خبزهم. استمعت الى "مؤتمرهم" الصحفي مباشرة من اوتوستراد وشريان طرابلس الاساسي. من نصف الطريق. يشكون فيها ان وجه طرابلس مهمش من كافة اللبنانيين ( الصورة نفسها تحكي)، ووجوب التغيير بوجوه جديدة غير تقليدية ومن غير العائلات".

وأضاف حرفوش, "انا، كمرشح للنيابة، عندي طريقين، ان اصفق لهذا المشهد المرعب لاكسب اصوات متابعينهم الكثر، او ان استنكر ما قامو به (وهذه ليست المرة الاولى التي يقطعون فيها الطرقات)، واكون صادق مع نفسي واتعرض لهجوم الكتروني ويمكن ان يترجم بتعدي جسدي عليي شخصياً او عن من يدافع عني (وهذا حصل ايضاً ).

وتابع, "ويمكنني ايضاً ان اغض النظر عن الموضوع لانه يعرضني بكل الاحوال لمشاكل انا بغنى عنها ( مش هيك ماما حبيبتي؟)، ولكني أحب نفس المدينة التي يحبونها هم. اسعى لانقاذها كما يسعون هم. واطمح لتنشيط اقتصادها وسياحتها مثلهم تماماً. لكن طريقتنا واسلوبنا مختلفان ورؤيتنا ايضاً".

وأردف, "على سبيل المثال، انا اؤمن بوجوب انتاج مشاريع بيئية مستدامة، بينما هم يفضلون اقامة حواجز عالطرقات وارهاب سائقيها إن حملو نفايات لرميها عشوائياً. هم يرشون مواد مضادة للبرغوت لمكافحة الكورونا، بينما انا اؤمن باللقاح والمناعة الجماعية".

واستكمل, "انا افضل التغيير السياسي بطريقة ديموقراطية وشرعية بينما هم يقطعون الطرق وارزاق العالم. فماذا لو اتحدنا سوياً ووضعنا برنامج انقاذي حضاري وشاركنا بكثافة بالانتخابات النيابية ومن ثم البلدية معاً والعمل معاً خلال عشرون سنة لتحضير جيل جديد من الطرابلسيين يستلمون من بعدنا زمام الامور ويكونوا احسن منا؟".

وأكّد حرفوش, ان "هذا ليس حلم، تحقيقه سهل جداً ان تنازل كل واحد منا عن جزء صغير من انانيته، واقتنع بشكل كبير بامكانيات غيره ووضع ثقة به. فانا مثلاً معجب بربيع الزين، وكيف بنى نفسه بنفسه، ونجح بشركته الاعلامية وتعامل بقوة مع كل تلفزيونات لبنان، وكيف انه شيعي وسني بنفس الوقت، وعنده كاريزما قوية جداً. كذلك انا متأكد بأمكانيات ابو شوك الرهيبة بادارة الكوارث ولو كان مضمونها خطأ ولكنه يدير بطريقة صح". ( للاسف لا اعرف من هم الاخرين سوى انني اراهم دائماً بفيديوهات ).

وطالب حرفوش, "الشبان ان يعيدو تقييم وضعهم، لنجتمع معاً هذا الاحد بطرابلس بالمكان الذي يريدونه، لنضع خطة طارئة لانقاذ شمال لبنان والتحضير للانتخابات وحث المواطنين على التصويت للاشخاص المناسبة وبكثافة . فانا موافق تماماً مع ابو شوك عندما طالب البارحة زعماء طرابلس باعطاء جيل جديد فرصة ولو لمرة واحدة. لنبني معاً جمهورية لبنانية ثالثة، مدنية وعادلة، يتمتع مواطنيها بالامان والاستقرار . حتى ولو لم نتفق على بنود كثيرة، ولكن يمكننا الاتفاق على بند واحد فقط لا غير : التغيير للاحسن".

وختم حرفوش بالقول: "انا ادعوكم للحوار، وهذه ليست مناورة. ادعوكم بصدق وبقوة. لنجتمع ونتبادل الافكار. انا مستقل تماماً واموّل نفسي بنفسي ولو بشكل خفيف على قدر امكانياتي ويدي وقلبي منفتح لكل لبناني يريد التغيير للأحسن".


 

Comments

Popular Posts

أغرب 7 أسماء ضيع بلبنان.. وكيف وصلنا على ال لالا لاند!

​ اليوم لح نحكي عن أسامي غريبة لضيع موجودة بلبنان ما بتتخايلوا إنها موجودة!   ١.  باريش ضيعة بقضاء صور بالجنوب، إسمها باريش، وبعود أصل إسم باريش للغة السريانية وهي بتعني بيت الرئيس. وفي روايات بتقول انه إسمها بيعود للغة الفينيقية وبتعني شجر السرو. ٢. لالا هي ضيعة لبنانية موجودة بالبقاع الغربي، أما أصل اسمها فبيعود لروايتان: الأولى انه هي كلمة مكونة من جزأين: حرف الجر ل وكلمة اله وبيعني الإسم حرم مقدس لله. أما الرواية التانية فهي رواية الأهالي بتقول انه كان بالبلدة في دير قديم على تلة عالية وكانوا شبابيكه باتجاه الشرق وكل ما تشرق الشمس كانوا يلمعوا الشبابيك ويلالوا فكانوا يقولوا: لالا الدير ومن هون إجت التسمية. ٣. بزيزا ضيعة لبنانية بقضاء الكورة وإسمها كتير غريب، تعوا نشوف شو أصل التسمية. تسمية بزيزا بتعود للغة السريانية وهي إسم مشتق من كلمة "بز" ومعناها نهب وسلب وخرّب، وهيك بيكون معنى الاسم "القرية المسلوبة والمنهوبة". أما الرواية التانية فبتقول انه أصل التسمية جاية من الكلمة السريانية المركبة "bet azziza"، azziza أو عزيز يلي هو إسم إله من الساميين، أما كل

مريم نور على فراش المرض في أحدث ظهور

​ فاجأت مريم نور الجمهور والمتابعين في احدث ظهور لها، حيث اقلقت الجميع على صحتها بعد ان ظهرت على فراش المرض وتحدثت عن معاناتها، متمنية ان تتحسن حالتها الصحية وتعود الى جمهورها قوية كما اعتاد عليها. وفي التفاصيل، نشرت صفحة مجلة لجرس على حسابها عبر انستغرام، مقطع فييو ظهرت فيه مريم نور من منزلها وهي على فراش المرض، حيث قالت في الفيديو: "الحمدلله اني بشمع صوتكن.. انا اليوم بالفرشة.. بس طلوع ونزول وهيدي بتريجنا". وتابعت مريم نور كلامها قائلة: "قوليلي شو فيني اعمل .. هلق انا بعدني بدي اكتب وبدي روح و اجي .. ما رح طول رح كون منيحة.. عم اقدر امشي وعم اقدر احكي"، مضيفة: "وانا بعدني بالفرشة بس بقدر اقرا وبقدر اكتب واحكي معكن وبيجي خيي لعندي وهيك مرتاحين.. ما بدنا شي ابدا". الفيديو لاقى تفاعلا كبيرا بين المتابعين، الذين تعاطفوا بشكل واسع مع مريم نور، متمنين لها الصحة والسلامة الدائمة، وان تتحسن حالتها وتعود الى جمهورها، اذ كتب المتابعون: "الله يشفيها ويعافيها.. سلامة قلبها".

سرق طائرة وحلّق بها 73 دقيقة... نهاية مأساوية لموظّف في مطار واشنطن

​ كشفت كاميرا مراقبة لقطات، نُشرت للمرة الأولى، لعملية سرقة طائرة تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" الأميركية بمطار واشنطن، حصلت عام 2018.    في التفاصيل، توفي عامل "تحكم ومراقبة" بمطار واشنطن يُدعى ريتشارد راسل ( 29 عاماً) بعد أن سرق الطائرة في مطار سياتل تاكوما الدولي، في آب (أغسطس) 2018، وقادها إلى أرض جزيرة نائية في بوجيه ساوند، وفق ما نقلت صحيفة "النيويورك بوست" عن السلطات الأميركية.   وانطلق راسل بالطائرة المسروقة من مطار "سياتل تاكوما"، وهي من نوع "بومباردير كيو 400" ذات المحركين، وتضم حوالي 70 مقعداً، في الساعة الثامنة مساءً تقريباً من مساء الجمعة، بينما كانت تقف في مكان للصيانة بالمطار، بحسب بيان شركة الطيران.   وأظهر مقطع الفيديو الجديد الموظّف، وهو يسير بقميص كُتب عليه "السماء بلا حدود" في منطقة محظورة مخصصة لعاملي الحقائب، ثم ركب في عربة في اتجاه  الطائرة التي كان يخطط لسرقتها، وركض نحو الطائرة وفتح بابها ثم يدخل قمرة القيادة.   وسُمع صوت العاملين في برج المراقبة يتساءلون: "أي طائرة في مدرج المطار 1-6؟". بالم